أوكرانيا: اتفاقنا على فتح 10 ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا



قالت أوكرانيا، اليوم السبت، إنه تم الاتفاق على فتح 10 ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين اليوم.

وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا، إن منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، يواصل ملايين الأشخاص الفرار من ديارهم، معظمهم من النساء والأطفال، ومع استمرار الصراع يزيد خطر استهدافهم من قبل الشبكات الإجرامية.

وأضاف، أن مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة يدعم الدول المتأثرة بأزمة اللاجئين في الوصول للضحايا ووضع استراتيجيات قصيرة وطويلة الأجل لمنع هذه الجريمة.

وأوضح أن المكتب هو الجهة الأساسية بالأمم المتحدة المعنية بالتعامل مع الجوانب الإجرامي والجنائية في مكافحة الاتجار بالبشر، مؤكدا أن أحدث البيانات الصادرة عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن من بين أكثر من 3.6 مليون لاجئ من أوكرانيا، حوالي تسعين بالمائة هم من النساء والأطفال.

من جانبه قالت دكتورة غادة والي، مدير المكتب الأمم المتحدة، إن  الأدلة المتوفرة من الصراعات السابقة تشير إلى أن المجرمين يستفيدون من الفوضى وشعور الناس باليأس جراء الحرب، فالأزمات تعرض الناس للاستغلال بشكل أكبر، وخاصة النازحين واللاجئين.

وأكدت والي أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يعمل بشكل وثيق مع جهات أخرى داخل منظومة الأمم المتحدة، وكذلك مع منظمات دولية وغير حكومية وسلطات إنفاذ القانون، لتنسيق الاستجابة للمخاطر الراهنة في هذا الصدد.




موضوعات متعلقة









أضف تعليقك