على رأسهم مصر.. منع فيلم "West Side Story" من العرض في 5 دول عربية

West side story
West side story



أعلنت وسائل إعلام أمريكية، قيام دول عربية،  للمرة الثانية على التوالي، برفض عرض الفيلم الراقص West side story للمخرج ستيفين سبيلبيرج.

وذكرت صحيفة Variety، أن كلا من مصر والسعودية والكويت والإمارات وقطر، منعت عرض فيلم West Side Story، وذلك بعد رفض شركة ديزني المنتجة للفيلم حذف بعص المشاهد التي لا تتناسب مع الرقابات العربية، وكثرة المشاهد التي لا تتمشى مع الأعراف والديانات السماوية.

وجاء في بيان صادر من الرقابات العربية، أن فيلم West side story الراقص للمخرج ستيفين سبيلبيرج والنجم الشاب أنسيل إلجورت، يمنع عرضه نهائياً في مصر والإمارات والكويت والسعودية وقطر، وذلك نظراً لتنافي الفيلم مع الأخلاقيات العربية المتعارف عليها، ورفض الشركة المنتجة بالتضامن مع المخرج بعدم حذف مشاهد من الفيلم.

وعلق مخرج العمل ستيفين سبيلبيرج، بالقول: "لا أعلم ما الذي يتنافى تحديداً مع الرقابات العربية، ولكن إن حذفنا المشاهد المطلوبة لن يكون هناك تسلسل مناسب لأحداث الفيلم".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يُمنع فيها عرض فيلم عالمي في الدور العربية، حيث تم منع عرض فيلم أنجلينا جولي Eternals الشهر الماضي، لأن الفيلم لا يتناسب مع الرقابات والأخلاقيات العربية، ونظرا لوجود علاقات محرمه دينياً.

يذكر أن الفيلم كان في قائمة الأعمال المنتظرة لشهر ديسمبر، وكان من المقرر أن يعرض على مستوى عالمي في 10 ديسمبر الحالي، وتدور أحداث الفيلم في قالب موسيقي واستعراضي حول الصراع العرقي بين شعب ذي بشرة بيضاء واللاتينيين بقيادة عصابتي "جيت" و"شارك"، وذلك حينما يحاول كل منهما السيطرة على الحي الغربي من خلال القضاء على الآخر.

الفيلم بطولة أنسيل إلجورت، وراشيل زيجلر، وإريانا ديبوز، ودايفيد ألفاريز، ومايك فايست، وريتا مورينو، ومن تأليف آرثر لورنتس، وتوني كوشنر، ومن إخراج سبيلبيرج.







أضف تعليقك