هتلر وحماس.. القائمة السوداء على فيسبوك

هتلر
هتلر



نشرت وكالة "رويترز" تقريرًا بعنوان: هتلر وحماس وفرقة ميليشيا هيلبيلي؟ تم الكشف عن القائمة السوداء السرية على" فيسبوك.

وجاء في التقرير:

تضم قائمة فيسبوك التي تم تسريبها للتو لـ"الأفراد والمنظمات الخطرة" أكثر من 4000 إدخال. ومن بين هؤلاء الكيانات التي أدرجتها الولايات المتحدة على لائحة العقوبات باعتبارها إرهابيين وأشرارا تاريخيين وعصابات وجماعات ميليشيات، فضلاً عن منشقين.

تم الحصول على الوثيقة المكونة من 100 صفحة، والتي أشارت إلى أن "كل شخص تقريبًا وكل شيء في القائمة يعتبر عدوًا أو تهديدًا من قبل أمريكا أو حلفائها"، وأكثر من نصفهم من الإرهابيين الأجانب المزعومين.

يستشهد موقع Intercept بالناشطين لتأطير القائمة على أنها "نظام غير خاضع للمساءلة يعاقب بشكل غير متناسب مجتمعات معينة"، بما أن المشتبهين بالإرهاب هم "شرق أوسطيون وجنوب آسيويون ومسلمون" وأولئك الذين يُزعم أنهم مجرمون عنيفون "غالبيتهم من السود واللاتينيين. في غضون ذلك، تقول وسائل الإعلام إن هناك "قيودا أكثر مرونة" بشأن مناقشة "الميليشيات ذات الغالبية البيضاء المناهضة للحكومة".

ما يقرب من 1000 إدخال في جزء الإرهاب من القائمة هم من الإرهابيين العالميين المصنفين، وهي قائمة عقوبات تحتفظ بها وزارة الخزانة الأمريكية. تم إدراج الشركات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة إلى جانب حماس وحزب الله وطالبان ومقاتلي الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى الكيانات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني مثل تصنيع شركة جرار إيرانية.

الأحزاب الشيوعية في الهند والفلبين مدرجة أيضًا على القائمة، وكذلك حزب العمال الكردستاني (PKK)، الذي صنفته تركيا كمنظمة إرهابية، ولكن ليس من قبل الولايات المتحدة. ومن الأسماء البارزة الأخرى عبادة الموت اليابانية أوم شينريكيو ودائرة أتوموافن، وهي جماعة أمريكية متطرفة للبيض تم الكشف عنها مؤخرًا على أنها مدعومة سراً من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تسرد فئة الجريمة المنظمة بشكل متوقع عصابات الشوارع الأمريكية الرئيسية كريبس ودماء وملوك لاتين. عصابات المخدرات المكسيكية مثل سينالوا وتيجوانا ولوس زيتاس، عدد من عصابات الجريمة المنظمة البرازيلية، وكذلك مارا سالفاتروشا، MS-13 سيئ السمعة.

تصبح الأمور مثيرة للاهتمام عندما يصل المرء إلى فئة "المنبوذون"، حيث يوجد إلى جانب النازيين في الحرب العالمية الثانية العشرات من الفرق الموسيقية "البغيضة".

يتم سرد الميليشيات المناهضة للشيوعية، وميليشيا مكافحة الإرهاب، والميليشيات المناهضة لترامب، والميليشيات المناهضة لميليشيات ويسكونسن مع بعضها البعض، وهذا فقط في القسم "أ".







أضف تعليقك