انفراد.. التفاصيل الكاملة لإسناد 45 مشروعاً لـ«ذوي الإعاقة» للجمعيات الأهلية في 3 محافظات

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن



قالت مصادر مسؤولة في وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزيرة نيفين القباج، من المقرر أن توقع عقود إسناد 45 مشروعاً خاصاً بـ«ذوي الإعاقة» إلى عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة، خلال الأيام المقبلة.

أوضحت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، في تصريحات خاصة أدلت بها إلى «المدار»، أن مشروعات التأهيل التي انتهت الوزارة من تنفيذها في ثلاث محافظات، الإسماعيلية وأسيوط والغربية؛ تتضمن مراكز تأهيل وحضانات لذوي الإعاقة.

وأشارت المصادر إلى أن المشروعات المقرر إسنادها إلى الجمعيات الأهلية، تتمثل في إعادة تأهيل ذوي الإعاقة كلامياً وحركياً وتدريبياً؛ حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وانخراطهم في المجتمع من جديد.

وكشفت المصادر أن عقود الإسناد كان من المقرر أن يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي يوم 29 من الشهر الجاري، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ورؤساء الجمعيات الأهلية، ومديري مديريات التضامن الاجتماعي، ومديري إدارة التأهيل ورؤساء الجمعيات الأهلية بالمحافظات؛ لكن تقرر تأجيلها إلى وقت آخر، سيتم الإعلان عنه قريباً.

12 مشروعاً في الغربية

حصل «المدار» على أسماء الجمعيات والمشروعات المسندة؛ حيث أسندت الوزارة إلى الجمعيات الأهلية في محافظة الغربية 12 مشروعاً؛ إذ أسندت الوزارة إلى المؤسسة المصرية للتنمية والجودة 3 مشروعات في كفر الزيات وطنطا وبسيون؛ جميعها مكاتب تأهيل.

وأسندت الوزارة مشروعَين إلى جمعية تنمية المجتمع بشبشير الحصة بطنطا، تتضمن مركز تأهيل شاملا، ومكتب تأهيل، ومشروعاً واحداً للجمعية النسائية لتحسين الصحة بطنطا؛ يتمثل في صالة العلاج الطبيعي بطنطا.

وأسندت الوزارة إلى جمعية مصطفى محمود مركز تأهيل شامل بطنطا متخصص في صناعة الأجهزة التعويضية، وأسندت مكتب تأهيل اجتماعي بالمحلة الكبرى إلى جمعية الحب والعطاء للتنمية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

أسندت الوزارة في المحافظة ذاتها 4 مكاتب تأهيل في أربعة مراكز: قطور وزفتى وسمنود والسنطة، إلى جمعية الإرادة لرعاية الفئات الخاصة بطنطا.

12 مشروعاً في الإسماعيلية

وأسندت "التضامن" في محافظة الإسماعيلية 12 مشروعاً؛ منها مشروعان لجمعية نداء لرعاية ضعاف السمع والإعاقات المتعددة، ببندر الإسماعيلية متمثلة في مركز التأهيل اللغوي لضعاف السمع، ودار حضانة للمعاقين حركياً، كما أسندت إلى مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية الاجتماعية مركز تأهيل شاملاً، ومكتب تأهيل اجتماعي.

وأسندت الوزارة 3 مكاتب تأهيل وحضانة لتأهيل الأطفال المعاقين، إلى مؤسسة حياة التطوير والتنمية المجتمعية ودمج ذوي الإعاقة، بمراكز الشيخ زايد والقنطرة شرق وغرب، ومركز فايد.

وأسندت وزارة التضامن 3 مكاتب تأهيل وحضانة لتأهيل الأطفال لجمعية الإصلاح الاجتماعي بالتل الكبير.

21 مشروعاً في أسيوط

وأسندت الوزارة في أسيوط 4 مشروعات تأهيل وحضانة، إلى جمعية عطاء بلا حدود، في 5 مراكز مختلفة، وحصانة أخرى إلى جمعية الرعاية للخدمات المتكاملة.

وأسندت وزارة التضامن 4 مشروعات مكاتب تأهيل، إلى جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بجحدم، وحضانة ومركز تقويم مهني إلى الجمعية النسائية بجامعة أسيوط للتنمية.

وأسندت الوزارة مكتب تأهيل وحضانة إلى جمعية تنمية المجتمع المحلي ببافور، وحضانة أخرى إلى ذات الجمعية بدرنكة، ومكتب تأهيل وحضانة إلى الجمعية الخيرية الإسلامية لتنمية المجتمع.

وأسندت "التضامن" مكتبَي تأهيل إلى جمعية إشراقة حياة لتنمية المجتمع بمركزي البدري والغنايم، ومكتب تأهيل وحضانة إلى جمعية النهي لذوي الإعاقة وتنمية المجتمع.

 

موضوعات متعلقة

 

 

 







أضف تعليقك