طالب آداب بالنهار ودكتور نساء بالليل.. القصة الكاملة لـ طبيب قنا المزيف

طبيب قنا
طبيب قنا



قام طالب بكلية الآداب بانتحال صفة طبيب وتوقيع الكشف على المرضى من بينهم نساء وأطفال بمستشفى نجع حمادي وفرشوط، وفق ما تداوله عدد من رواد السوشيال ميديا في الأيام الأخيرة من صور ومنشورات، ما أثار غضب رواد التواصل.

انتحال صفة طبيب بقنا

قال أسامة المغربي الذي فجر قضية الطبيب المزيف بقنا إن عددا من الأشخاص تواصلوا معه ليؤكدون له أن هناك طبيبا مزيفا يعمل بمستشفى نجع حمادي، وهو ما دفعه للتواصل مع مدير المستشفى للتأكد من الأخبار والذي أكد له أنه طبيب وطالبه بتقديم ما يثبت ذلك لكن دون جدوى.

وأكد المغربي أن بعد التحقيق تأكد أنه ليس طبيبا، وأنه شخص انتحل المهنة، مشيرا إلى أن مدير المستشفى هو الذي ساعده على ذلك وتركه يعمل دون التأكد من مؤهلاته.

السلطات تحقق في صفة طبيب قنا

وأعلنت مديرية الصحة بقنا عن فتح تحقيق عاجل في واقعة انتحال طالب صفة طبيب وتوقيع الكشف على المرضى بمستشفى فرشوط المركزي ونجع حمادي العام.

وقال راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في بيان، إنه قرر تشكيل لجنة لفحص واقعة انتحال صفة طبيب والتحقيق فيها، للتأكد من صحتها من عدمه، خلال 48 ساعة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا أنه لا تهاون في أي مخالفة، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بصحة المواطنين، لافتا إلى أنه في انتظار ما تسفر عنه التحقيقات، مؤكداً أنه سيتم إعلان نتيجة التحقيقات فور انتهائها، وسيتم الكشف عن حقيقة الأمر.

طالب في كلية الآداب

أسفرت تحقيقات لجنة معرفة الحقيقة التي تم تشكيلها للتحقيق في القضية عن أن الشخص المذكور في الأخبار المتداولة غير مدون اسمه بأي من مستشفيات مديرية الصحة بقنا، كما أنه ثبت عدم تقاضيه أي أموال من خلال المديرية أو المستشفيات المذكورة.

وأضافت اللجنة أن الشخص المذكور ليس طالبا في كلية الطب بل في كلية الآداب.

استقالة وكيل وزارة الصحة بقنا

تقدم راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة قنا، يوم الأربعاء، باستقالته من منصبه للواء المحافظ أشرف الداودي على خلفية واقعة الطبيب المزيف.

محافظ قنا يتدخل

قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بناء على نتيجة التحقيقات التي أثبت صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، سرعة إحالة الموضوع إلى النيابة العامة للتحقيق، مع إعفاء مديري مستشفى نجع حمادي العام، ومستشفى فرشوط المركزي وأعضاء الطاقم الإداري بهما من مناصبهم.







أضف تعليقك