أمم إفريقيا 2022.. الجزيري والمثلوثي يسجلان في اكتساح تونس لموريتانيا

منتخب تونس
منتخب تونس



اكتسح المنتخب التونسي نظيره الموريتاني، بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات بأمم إفريقيا 2022.

وشهد تشكيل المنتخب التونسي وجود الثلاثي سيف الدين الجزيري في الهجوم (لاعب الزمالك)، وعلي معلول في مركز الظهير الأيسر، (لاعب الأهلي)، وحمزة المثلوثي في مركز الظهير الأيمن ( لاعب الزمالك).

بدأ تونس المباراة مبكراً؛ حيث سجل حمزة المثلوثي الهدف الأول لصالح نسور قرطاج (الأول له مع تونس في تاريخه)، في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعدما سدَّد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت في أسفل الزاوية اليمنى داخل الشباك.

لم ينتظر المنتخب التونسي سوى 5 دقائق حتى سدد وهبي الخزري الهدف الثاني لنسور قرطاج، بتمريرة مساعدة من أنيس بن سليمان، الذي أرسلها إلى الخزري لمنطقة الجزاء، ليسددها معلناً الهدف الثاني لتونس.

استمرت المباراة بين الجانبين، مع سيطرة تونسية كاملة، وفي الدقيقة 64 من عمر المباراة سجل تونس الهدف الثالث بأقدام وهبي الخزري، الكرة بدأت بتمريرة من غيلان الشعلالي من داخل منطقة الجزاء الخزري ليسددها الأخير على يسار الحارس داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 89 إهدار المساكني لاعب تونس، ركلة جزاء، بعدما احتسبها الحكم المصري محمود البنا بداعي وجود لمسة يد على سليمان كاراموكو من داخل منطقة الجزاء.

بعدها بدقيقة أضاف المنتخب التونسي الهدف الرابع، بإمضاء سيف الدين الجزيري، حيث أرسل الخزري تمريرة بينية للجزيري خلف المدافعين وسدَّدها الأخير على يسار الحارس داخل المرمى، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-0.

بهذا الفوز يحصد نسور قرطاج أول ثلاث نقاط له في مشوار البطولة ليأتي في المركز الثاني، بينما يظل المنتخب الموريتاني في المركز الأخير دون نقاط، ويتصدر المنتخب الجامبي المجموعة برصيد 4 نقاط، متساوياً مع مالي صاحب المركز الثاني.

ويبحث المنتخب التونسي عن حسم بطاقة التأهل لدور الـ16 من أمم إفريقيا 2022 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، عندما يلتقي نظيره الجامبي يوم الخميس المقبل، في تمام التاسعة مساءً على ملعب ليمبي.







أضف تعليقك