الصحة: لا أزمة من تفويت جرعة شلل الأطفال الروتينية

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال



وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة إلى الأمهات اللواتي لم يحصل أبنائهم على التطعيم خلال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي انتهت أمس الأربعاء.

وقالت الصحة في منشور عبر صفحتها بموقع التواصل فيسبوك: «رغم أهمية الحرص على إعطاء الطفل التطعيم في الحملة وضرورة ألا تفوته إلا أن الطفل في مصر يتلقى طعم شلل الأطفال بجرعات عديدة، و7 جرعات روتينية بالإضافة للحملات القومية غير جرعات اللقاح المعطل ipv3».

وأضافت أن الأطفال على درجة كبيرة من التمتع بالحماية وفي نفس الوقت فرصة تعويض جرعة الحملة متاحة وهذا ما توفره مكاتب الصحة حتى بعد انتهاء الحملة، حرصا على إتاحة التطعيم للجميع دون استثناء.

 

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏تحتوي على النص '‏وزارة eHth&Pop إيه الحل لو طفلي فاتته جرعة تطعيم شلل الأطفال؟ رغم أهمية الحرص على إعطاء الطفل جرعة التطعيم في الحملة وضرورة ألا تفوته إلا أن شلل الأطفال بجرعات عديدة الطفل في مصر يتلقى جرعات (روتينية بالإضافة للحملات القومية غير جرعات اللقاح المعطل IPV(3) فهو بدرجة كبيرة متمتع بالحماية وفي نفس الوقت فرصة تعويض جرعة الحملة متاحة وهذا ما توفره مكاتب الصحة حتى بعد انتهاء الحملة أحيانا حرضًا منهم على إتاحة التطعيم للجميع دون استثناء لمزيد المعلومات الاستفسار الخط الساخن 15335 @egypt.mohp @mohpegypt‏'‏‏

وكانت وزارة الصحة اختتمت أمس الأربعاء فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي استمرت خلال الفترة ما بين 27 إلى 30 مارس الجاري.







أضف تعليقك