افتتاح أحدث وحدة لعلاج أمراض الأمعاء التخصصية بالقصر العيني

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح



افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، وحدة علاج ودراسات أمراض الأمعاء التخصصية التابعة لقسم الأمراض المتوطنة بمستشفى قصر العيني بمنحة 16 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري.

وقال الدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة، إن المركز يعتبر الأول في جامعات مصر كمركز متخصص لعلاج أمراض الأمعاء، حيث يعتمد المركز على أساليب العلاج المتكامل والذي يشمل الرعاية الشاملة للمريض، مع وجود وحدة أبحاث متقدمة أنشئت بالتعاون مع فريق الدراسات الجينومية بمؤسسة مجدي يعقوب تهدف إلى دراسة أمراض الأمعاء لإيجاد سبل علاجية جديدة تناسب المرضى وتقلل من عنائهم.

جدير بالذكر أن وحدة علاج ودراسات أمراض الأمعاء بعد التطوير أصبحت تضم مركزًا للموجات الصوتية المتخصصة في أمراض الأمعاء، ومركزًا للعلاج البيولوجي لأمراض الأمعاء المناعية حيث تعتمد الوحدة على أساليب العلاج المتكامل والذي يشمل الرعاية الشاملة للمريض للوصول لأفضل نتائج العلاج وتحسين جودة المعيشة للمريض.

كما تضم وحدة علاج ودراسات أمراض الأمعاء، وحدة مناظير جهاز هضمي متخصصة في أمراض الأمعاء منها منظار الأمعاء الدقيقة الالتفافي الذي يعتبر الأول في مصر والذي يسمح باستكشاف الأمعاء الدقيقة في وقت قياسي.

كما تضم الوحدة أحدث أجهزة قياس حركة المريء والمعدة والشرج، وهي مزودة بمناظير عالية الدقة تسمح بالكشف المبكر لأورام القولون والجهاز الهضمي، وتشمل الإمكانيات العلاجية للمناظير علاج حالات الضيق والانسداد بالأمعاء الناتج عن مرض كرونز وغيره من أمراض الأمعاء.

موضوعات متعلقة







أضف تعليقك