القائم بأعمال وزير الصحة: معظم إصابات «كورونا» هي لمتحور «أوميكرون»

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون



قال وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، إن مصر تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وذلك عقب فترة الاستقرار في معدل الإصابات خلال ديسمبر من العام الماضي، موضحاً خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء اليوم الأحد، أن معظم الحالات التي يتم رصدها هي لـ«متحور أوميكرون» الذي ينتشر في العديد من الدول منها مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحاً أن أوميكرون، هو المتحور السائد حالياً يعقبه في المرتبة الثانية متحور دلتا.

شدد عبدالغفار على أن الحصول على لقاح كورونا، وكذلك الجرعة المعززة بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية هي الوسائل التي أثبتت نجاحها على مستوى العالم لتقليل معدل انتشار فيروس كورونا.

أشار إلى أنه كلما زادت معدلات التطعيم في المجتمع قلت احتماليات ظهور المتحورات، كما أنه من الضروري استخدام الكمامات المعتمدة صحياً، وليس كل غطاء للوجه مفيداً في تقليل احتمالات الإصابة بالعدوى.

ذكر أن أرقام الإصابات التي تعلنها وزارة الصحة بشكل يومي هي أرقام المرضى الذين ترددوا على المستشفيات، مؤكداً أن هناك متابعة دقيقة لجميع حالات الإصابة والحالات الإيجابية سواء من خلال معامل المستشفيات الجامعية أو المعامل الخاصة ويتم حساب معدلات الإنتشار الوبائي بشكل دقيق جداً على مستوى الجمهورية.

تحدث وزير التعليم العالي باستفاضة عن متحور أوميكرون، موضحاً أنه ينتشر بسرعة كبيرة جداً على مستوى كل دول العالم، وبنسبة عالية يستطيع الأشخاص المطعَّمون التغلب على العدوى.







أضف تعليقك