«شَقيَانة طوْل عُمرَها»| أمهات مصر المثاليات.. اختلفت المعاناة والحصاد واحد

الأمهات
الأمهات


تحليل «نجاح من رحم المعاناة».. الأم المثالية بأسيوط تحكي رحلة كفاحها

تحليل «مَن جدّ وجد».. رحلة كفاح شادية الأم المثالية بقنا في تربية أولادها

تحليل «ثلاثة أبناء في الطب».. رحلة كفاح رباب الأم المثالية بمحافظة كفر الشيخ

«كنت لأطفالي أُسرة».. الأم المثالية ببورسعيد تحكي رحلة معاناتها عقب وفاة زوجها


ما بين حكايات متنوعة ومؤلمة وملامح لا يبدو عليها الاختلاف كثيراً، ارتسمت الصفات المشتركة للأمهات المثاليات، اللاتي حققن المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، وتم تكريمهن، اليوم الأحد، من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي، نظراً للظروف الصعبة التي مررن بها لسنوات، وما حققنه خلالها لأبنائهن ومساعدتهم على التفوق وتحقيق أعلى المناصب، مؤكدات أن من رحم المعاناة يولد الأمل.

في هذا الملف، نرصد لكم مجموعة من القصص والحكايات، لأمهات مثل غيرهن من ملايين الأمهات المصريات اللاتي تحملن فوق أكتافهن صعوبة الحياة القاسية بعدما فقدن أزواجهن في بداية الرحلة، ليقررن اكتمال الرحلة ونقل أبنائهن إلى بر الأمان من التربية الحسنة والتعليم.

«نجاح من رحم المعاناة».. الأم المثالية بأسيوط تحكي رحلة كفاحها

بلهجة صعيدية خالصة وجلباب أزرق وملامح غلبت عليها التجاعيد، ارتسمت وشُكِّلت هيئة عليّة عبد الهادي، الأم المثالية لمحافظة أسيوط، تجلس السيدة التي تخطت السبعين عاماً بين أولادها وأحفادها، لسرد رحلة الكفاح والمعاناة التي حفرت لها مكاناً بين الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية اللاتي كرمتهن وزارة التضامن الاجتماعي مساء اليوم.

الأم المثالية با أسيوط

 

«مَن جدّ وجد».. رحلة كفاح شادية الأم المثالية بقنا في تربية أولادها  

«اسمي شادية حسين راشد، 70 سنة، من محافظة قنا وأرملة من 20 سنة»، بنبرة صوت هادئة، عرفت السيدة شادية حسين نفسها باعتزاز، ضمن الأمهات المثاليات اللاتي كرمتهن وزارة التضامن الاجتماعي مساء اليوم.

الأم المثالية بقنا

 

«ثلاثة أبناء في الطب».. رحلة كفاح رباب الأم المثالية بمحافظة كفر الشيخ

على مقعد داخل منزلها بمحافظة كفر الشيخ، جلست السيدة رباب عبد الحي التي تعمل معلمة في مدرسة كوم الحجر الثانوية الزراعية، الحاصلة على المركز السادس في الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، بعدما ضحت كثيراً من أجل أولادها الثلاثة الذين التحقوا بكليات الطب.

الأم المثالية

 

«كنت لأطفالي أُسرة».. الأم المثالية ببورسعيد تحكي رحلة معاناتها عقب وفاة زوجها

«أنا عاجزة عن الشكر بصراحة، ووجود ربنا جنبي قبل كل شيء»، بكلمات هادئة وكأنها من القلب وابتسامة خفيفة، عبرت ميرفت عويضة ميخائيل، الحاصلة على المركز الأول بجائزة الأم المثالية بمحافظة بورسعيد، عن شعورها بعدما علمت أنها إحدى الأمهات المثاليات اللاتي تم اختيارهن من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

الأم المثالية ببور سعيد
 







أضف تعليقك