الدب الروسي يطارد الغزال الأوكراني.. هل تتأثر مصر بالغزو المحتمل لكييف؟

الغزو الروسي لأوكرانيا
الغزو الروسي لأوكرانيا


رأى هل يؤثر الغزو الروسي لأوكرانيا على واردات مصر من القمح؟

رأى خبير: الغزو الروسي لأوكرانيا في صالح الغاز المصري

تحليل «جنون الذهب» على هامش الأزمة الأوكرانية.. إلى أين؟

تحليل خسائر فادحة لروسيا حال غزو أوكرانيا: «عقوبات خانقة»

وثائقي .. أوكرانيا.. حٌلم الدب الروسي القديم


منذ مطلع العام الحالي 2022، أصبح الحديث عن حرب عالمية ثالثة تدق الأبواب القضية الأبرز، فمع بداية العام تفاقمت الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي بدأت عقب إعلان الثانية رغبتها في الانضمام لحلف الناتو.

هذا الإعلان أدى إلى تفاقم الأحداث، ليبدأ الغرب بالتهديد بفرض عقوبات اقتصادية على الدب الروسي بقيادة فلاديمير بوتين لعزله عن العالم، ما دفع العالم بالتركيز على الاقتصاد الروسي ومدى تأثيره على الاقتصاد العالمي عموماً والمصري خاصة أمر حتمي.

في هذا الملف المدعوم بالبيانات نرصد لكم عبر موضوعات مختلفة، كيف يؤثر الاقتصاد الروسي بشكل مباشر على مصر؟

هل يؤثر الغزو الروسي لأوكرانيا على واردات مصر من القمح؟

حرب عالمية ثالثة تدق الأبواب، لتضع تحديات جديدة على الاقتصاد العالمي المرهق قعليًا بسبب الإجراءات الاحترازية، الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، وتعطل سلاسل الأمداد لفترات طويلة، فما إن فتح الاقتصاد العالمي أبوابه للعودة إلى الحياة الطبيعية والتعافي من التضخم الذي سببته الجائحة، حتى دقت طبول الحرب إذانًا بحرب روسية أوكرانية لتزيده إرهاقاً، خاصة وأن روسيا وأوكرانيا أكبر مصدري العالم من القمح، وتوقف التوريد من تلك الدول قد يؤدي إلى خطر المجاعات.

 

أزمة أوكرانيا وأسعار القمح

 

خبير: الغزو الروسي لأوكرانيا في صالح الغاز المصري

يتابع العالم عن كثب التوترات التي تشهدها الحدود الأوكرانية الروسية، والتي بلغت ذروتها بعد تهديدات بتدخلات دولية وتهديدات بعقوبات على روسيا في حال أخذت روسيا قرار الغزو.

 

النفط

 

«جنون الذهب» على هامش الأزمة الأوكرانية.. إلى أين؟

تواصل أسعار الذهب الارتفاع، حيث وصل المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى له في شهرين تقريباً، بسبب المخاوف من ارتفاع التضخم وتزايد التوترات بين روسيا وأوكرانيا ما أدى إلى رفع الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذاً آمناً.

 

ذهب

 

خسائر فادحة لروسيا حال غزو أوكرانيا: «عقوبات خانقة»

طيلة السنوات الماضي، اعتادت الولايات المتحدة الأمريكية بتهديد وفرض عقوبات على الدول التي تخالف سياساتها، كان أخر تلك التهديدات للدولة الروسية بعدما حشدت الأخيرة قواتها على طول الحدود الأوكرانية مهددة بالغزو.

 

الحرب الروسية الأوكرانية
 أوكرانيا.. حٌلم الدب الروسي القديم
 







أضف تعليقك