موضة صيف 2022.. اللؤلؤ يعود إلى الصدارة

اللؤلؤ
اللؤلؤ



اكتشف الإنسان وجود اللؤلؤ منذ آلاف السنين، فأصبح علامة من علامات أناقة المرأة وجزءاً أساسياً من زينتها، ودائماً ما كان يمثل هدية قيِّمة تحب أية سيدة أن تقتنيها، وكان اللؤلؤ موضة أساسية بداية من عشرينيات القرن الماضي وحتى أواخر السبعينيات، واختفى بعد ذلك بسبب ظهور "الذهب القشرة" والحلي الفالصو.

عقود اللؤلؤ

لكنه عاد بقوة هذا العام وتصدر موضة الإكسسوارات الصيفية بتصاميم عصرية حديثة ومطورة على يد خبراء الموضة حول العالم، وتسابقت دور الموضة العالمية على تطوير شكل اللؤلؤ وإضافة لمسات جديدة عليه باستخدام مواد أخرى؛ مثل الفضة والنحاس والذهب.

حلي الللؤلؤ

وكانت أولى تلك الدور دار شانيل الشهيرة للحلي والتي طورت شكل اللؤلؤ باستخدام الذهب الأبيض، وأصدرت تصميماً رائعاً لخاتم فخم يليق بالأيادي الناعمة والرقيقة.

خاتم اللؤلؤ

ونافستها دار تيفاني آند كو الفرنسية، على إصدار تصميم صيفي ناعم وفخم في نفس الوقت لأسورة "غصن الزيتون" المكونة من الفضة واللؤلؤ الطبيعي.

تيفاني أند كو

 

وتوالت بعد ذلك الإصدارات والتصاميم التي وضعت اللؤلؤ في الصدارة من جديد هذا الصيف، ومن المتوقع أن تستخدمه دور الأزياء في المجموعات الصيفية الجديدة، لتنتعش تجارة اللؤلؤ الطبيعي والصناعي حول العالم من جديد.

 

 







أضف تعليقك