«كنت لأطفالي أُسرة».. الأم المثالية ببورسعيد تحكي رحلة معاناتها عقب وفاة زوجها

الأم المثالية ببور سعيد
الأم المثالية ببور سعيد



«أنا عاجزة عن الشكر بصراحة، ووجود ربنا جنبي قبل كل شيء»، بكلمات هادئة وكأنها من القلب وابتسامة خفيفة، عبرت ميرفت عويضة ميخائيل، الحاصلة على المركز الأول بجائزة الأم المثالية بمحافظة بورسعيد، عن شعورها بعدما علمت أنها إحدى الأمهات المثاليات اللاتي تم اختيارهن من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

«ميرفت»، صاحبة الـ59 عاماً، المقيمة في محافظة بورسعيد، المدينة الباسلة، واحدة ضمن عشرات الأمهات اللاتي تم تكريمهن مساء اليوم وسط احتفالية، هي أرملة منذ 13 عاماً، حاصلة على دبلوم فني تجاري.

موضوعات متعلقة

«زوجي مات بشكل مفاجئ أثناء عودته من عمله»، تقولها ميرفت التي تعمل مسؤولة شؤون الطلبة بمدرسة التيمورية بالمحافظة، تتذكر تلك اللحظات جيداً وكأنها حدثت بالأمس، كان ابنها الكبير حينها لم يتخطَّ الصف الأول الثانوي، بينما ابنتها الصغرى في المرحلة الإعدادية: «خبر وفاة زوجي كان صدمة كبيرة لي ولأطفالي رغم صغر سنهم وتأثروا بوفاة والدهم جداً».

تتابع الأم: عندما اقترح عليها ابنها الأكبر «مينا» التخلي عن التعليم الجامعي بالكليات الكبرى عقب وفاة والده والاتجاه إلى الإنفاق على الأسرة، رفضت: «قُلت ده كان حلم والدك، وسوف تصبح طبيباً وتحقق حلمه أن يشوفك دكتور كبير»، لتمر الأيام ويلتحق الشاب بكلية الصيدلة بالإسماعيلية، بعدما كان يتمنى الالتحاق بكلية طب الأسنان؛ ولكن مجموع الثانوية لم يمكنه من ذلك «اضطر إلى السفر والسكن بالمدينة الجامعية وهذه المرة الأولى التي يتركنا فيها بعد وفاة والده»، تقولها الأم.

«بنتي الثانية تخرجت في كلية الطب البشري»، تستكمل الأم، تصف إحساسها عندما علمت بفوزها بلقب الأم المثالية، على الرغم من عدم معرفتها بكونها ضمن المتقدمات في المسابقة توقعت أن تكون المدرسة التي تعمل بها هي من قدمت تقول «عرفتها بعدها أن مديرية التضامن ببورسعيد هي من رشحتني لمنصب الأم المثالية عشان كانت كرمتني قبل كده».

موضوعات متعلقة

وأضافت عويضة قائلة: «ماتوقعتش بصراحة إنه يتم تكريمي على مستوى الجمهورية»، موضحةً أنها تلقت مكالمة الخميس الماضي من مسؤولة في وزارة التضامن، يدعوها لحضور احتفالية الأم المثالية، ولم تخبرها بفوزها: (قلت احتفال عادي أحضر وخلاص) وذلك لوجود تنبيهات عدم معرفة أحد حتى مديرية التضامن في المحافظة، والامتناع عن أي تسجيل قبل المؤتمر، موضحةً أنه تم إرسال مندوب من الوزارة لكي يقارن الواقع مع البيانات التي تم إرسالها في الملف.

موضوعات متعلقة

وعبر أبناء السيدة ميرفت عن سعادتهم بفوز والدتهم بجائزة الأم المثالية، وأن التكريم بالنسبة إليهم مناسب لوالدتهم لما قدمته من تضحيات؛ خصوصاً أنه من الدولة.







أضف تعليقك