خاص.. توقعات بارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها بعد قرار أوبك+


قرار متوقع اتخذته مجموعة أوبك + والتي من ضمنها روسيا، بشأن استمرار السياسة الإنتاجية الحالية وزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا بدءا من أول مايو المقبل، ما من شأنه رفع أسعار النفط عالمياً بسبب زيادة الطلب عليه.



خبيرة أسواق مال: البورصة أكبر المستفيدين من تخفيض قيمة الجنيه 


تقلبات كثيرة شهدها الاقتصاد المصري خلال الأسبوع الماضي، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 1% في اجتماع استثنائي قبل الاجتماع المقرر للجنة السياسة النقدية وما تلاه من تخفيض في سعر صرف الجنيه أمام الدولار والذي سجل متوسط 18.43 جنيه للشراء و18.56 للبيع طبقًا لأسعار صرف البنك المركزي.



ارتفاع جنوني في الأسعار.. قفزات تاريخية للدولار والذهب خلال الأسبوع الماضي


تقلبات كثيرة شهدها الشارع الاقتصادي المصري خلال الأسبوع الماضي، بداية من إعلان البنك المركزي قرارًا استثنائيا بشأن أسعار الفائدة، وما تبع ذلك من قفزات في أسعار الذهب في السوق المحلي، وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.



شعبة الذهب: أسعار المعدن الأصفر ستنخفض في هذه الحالة


شهد سعر الذهب مستويات غير مسبوقة، أمس الإثنين، بعد قرار رفع سعر الفائدة بالبنوك ما أدى لتحريك قيمة الجنيه أمام الدولار، حيث سجلت الأسعار مستوى تاريخيًا للمعدن في سوق الصاغة، فوصل سعر الذهب عيار 21 إلى 1030 جنيها، بينما ارتفع عيار 24 إلى 1176 جنيها.



خاص.. هل يخترق «إيجي إكس 30» مستوى 10800 نقطة؟


شهدت البورصة المصرية أداءً متباينا خلال جلسات الأسبوع الماضي، الذي انتهى بارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي إكس 30» بنسبة 2.61% ليغلق عند مستوى 10726.44 نقطة، وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70 متساوي الأوزان»، بنسبة 1.46% ليغلق عند مستوى 1894.67 نقطة.



الأسهم الأمريكية تصعد الجمعة مدعومة بالتفاؤل بحل الأزمة الأوكرانية


ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الجمعة مدعومة بالتفاؤل بشأن إمكانية إنهاء الأزمة الأوكرانية.



خاص| حقيقة التعويم الثاني ورفع سعر الفائدة.. هل يصمد الجنيه المصري أمام التحديات؟


شهدت الفترة الماضية تخبطاً كبيراً بين الاقتصاديين، حول أداء الجنيه المصري، وانتشرت بعض الشائعات عن ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه إلى 17.5، ووجود تعويم ثاني للجنيه، بعد الحرب الروسية الأوكرانية التي ستضغط على موازنات الدول العالم وترهق بنوكه المركزية.



بعد زيادة أسطونات البوتاجاز.. هل تتجه الدولة لرفع أسعار البنزين؟


بدأ، اليوم الجمعة، تطبيق الأسعار الجديدة لأسطوانات البوتاجاز، بين 5 و10 جنيهات، ليصبح سعر أنبوبة البوتاجاز 12.5 كيلو 75 جنيهًا بدلا من 70 جنيهًا، وسعر أنبوبة 25 كيلو إلى 150 جنيهًا مقابل 140 جنيهًا.



خاص.. كيف تتأثر مصر برفع سعر الفائدة الأمريكية؟


ما إن أقر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع معدلات الفائدة على الأموال الفيدرالية بربع نقطة مئوية، لتصبح 0.5%، حتى تبعته البنوك المركزية لعدد من الدول وخاصة الخليجية.



حبس وغرامة.. تعرف على عقوبة عدم الالتزام بتسعيرة الخبز (خاص)


أثار ارتفاع أسعار كل السلع الغذائية في مصر خلال الفترة الأخيرة غضب المواطنين، حتى أعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة عاجلة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع في الأسواق المصرية.