نقابة البيطريين: ضبطنا أماكن تفرم الجلود وسقط الأجنة والأحشاء


قالت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، إن اللحوم المصنعة بشكل عام، خطيرة وإن هناك تحذيرات كثيرة منها، نتيجة الإضافات التي تضاف إليها.



وزير الاتصالات: نسبة السيدات العاملات في القطاع تتراوح بين 30% و40%


قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترتكز على تمكين المواطن المصري وبناء القدرات البشرية، ويكون للمرأة نصيب كبير من المبادرات التي تطلقها الوزارة لاستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كركيزة أساسية للتنمية والحصول على فرص عمل داخل وخارج مصر من خلال العمل كمهنيين مستقلين؛ ومنها مبادرة قدوة تك، ومستقبلنا رقمي، ومبادرات البريد المصري.



برلماني: قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الجوائح تؤكد تحسن الوضع الوبائي


قال النائب حسين خضير عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس الشيوخ، إن موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، خلال اجتماعها أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها..



هياكل الموت.. رحلة صناعة اللحوم من مفروم الدجاج الفاسد إلى معدة المواطن


على متن سيارة نصف نقل متهالكة، دون لوحات، حمل سمير محمد حمولته متخفياً، واتجه نحو المصنع الذي يتعامل معه، في محافظة الشرقية، والذي ينتج مفروم الدجاج «mdm»، ليدخل فيما بعد في كثير من اللحوم المصنعة، وما أن وصل إلى وجهته، دخل تحت ستار الظلام، ليعلن بداية رحلة موت سريعة لا تتجاوز مراحلها عدد أصابع اليد الواحدة، تبدأ من المصنع وتنتهي في معدة المواطن.



وكيل "زراعة الشيوخ": "حياة كريمة" لعبت دوراً مهماً في تحسين حياة المواطن


أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، الدور الذي يقوم به حزب مستقبل وطن في الحياة السياسية في ظل الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أهمية المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن.



برلماني: توجيهات السيسي قضت على السوق السوداء قبل أن تبدأ


قال النائب إبراهيم محمد الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المحلة، وعضو لجنة الزراعة، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسعير الخبز السياحي، أنهى نشاط السوق السوداء للقمح قبل أن تبدأ.



هل يؤثر الملء الثالث لسد النهضة على مصر؟


قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، إن الملء الثالث لسد النهضة لن يؤثر على حصة مصر من المياه.



فشل التوربينات وفتح البوابات ومصلحة مصر.. إليك ما يحدث في سد النهضة (خاص)


كشف الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، تفاصيل ما يحدث في سد النهضة، وفشل إثيوبيا في تشغل التوربين رقم 10 والذي أعلنت تشغيله في 20 فبراير الماضي، وأنها اضطرت إلى فتح البوابات لتصريف المياه بهدف تجفيف الممر الأوسط لعمل تعلية جديدة استعدادا للملء الثالث، ولكنه أكد أنه لن يكون مؤثراً.



النائبة دينا هلالي: قرارات الرئيس تضمن تحقيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان


أشادت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أصدرها اليوم الثلاثاء، بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم للحد من ارتفاع ثمنه، وتحديد حافز التوريد الإضافي لسعر إردب القمح المحلي، وكذلك قيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة.



برلماني يقترح تشكيل لجنة من الزراعة والمراكز البحثية لتوفير الدعم الكامل للفلاح


قال النائب إبراهيم محمد الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الزراعة في البرلمان