بسبب كورونا.. 100 مليون شخص في الفقر المدقع

البنك الدولي
البنك الدولي



أكد ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، أن نمو الدول المتقدمة يزيد بنحو 5 أضعاف الدول النامية، التي تعاني من تراجع فرص العمل وزيادة التضخم، نتيجة جائحة كورونا وتعثر سلاسل الإمداد، وانتظار الحاويات كثيرا في الموانئ، ما أدى لارتفاع الأسعار.

وأضاف ديفيد مالباس، خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن، أن الجائحة أدت لدخول 100 مليون شخص في الفقر المدقع، لافتا إلى أن هذا الأمر سيؤثر على العالم لسنوات قد تمتد لعقد من الزمن، ما يتطلب مواجهتها بشكل سريع ومن خلال نشر التنمية.

وأوضح مالباس: أولويتنا الحالية هي نفاذ اللقاحات للدول الفقيرة بمساعدة الدول المتقدمة التي لا بد وأن تفي بتعهداتها في ذلك الأمر، والإسراع بنشر اللقاحات، مع المضي قدما فيما يتعلق بتردد البعض في تناول اللقاحات، وتشجيع الناس على تناولها.

وأشاد رئيس البنك الدولي بما شهده خلال زيارته الأخيرة لكل من الأردن والسودان، فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات، مشددا على أهمية تعاقد الدول على استيراد اللقاحات لتطعيم مواطنيها.

وأشار رئيس البنك الدولي إلى أن ديون الدول الفقيرة زادت بنسبة 30 % ما يتطلب جدولتها، نظرا للصعوبات التي تواجهها تلك الدول نتيجة جائحة كورونا.







أضف تعليقك