متحدث الرئاسة: 60 جنيهًا حافز إضافي لأردب القمح

اجتماع برئاسة السيسي لمتابعة الأسعار
اجتماع برئاسة السيسي لمتابعة الأسعار



قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن قيمة الحافز الإضافي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي  لسعر أردب لن يقل عن 60 جنيها بالإضافة إلى 810 جنيه، وذلك لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة من المحصول ليصل سعر الأردب إلى 870 جنيها مقارنة بـ 710 جنيها العام الماضي.

وأضاف السفير بسام راضي، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية صدى البلد، أن اجتماع  الرئيس السيسي، اليوم مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي شهدتها الفترة الأخيرة لمتابعة الأسعار والمخزون الاستراتيجي من السلع، ومنافذ التوزيع خاصة مع قرب شهر رمضان المعظم.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن تلك الاجتماعات عكست حالة اطمئنان بشأن المخزون الاستراتيجي من السكر والأرز والقمح والزيت واللحوم الحمراء والدواجن والذي يكفي لمدة من 5 إلى 6 أشهر.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن مخزون الأرز والقمح يكفيان حتى نهاية العام، مؤكدا أن المجهود الذي تم خلال السنوات الماضية بتوجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنشاء الصوامع على مستوى الدولة ساهم في زيادة الاحتياطي من السلع الاستراتيجية مقارنة بقدرة التخزين الاستراتيجي في السابق والتي كانت ما بين شهر وشهر ونصف فقط على أقصى تقدير.

موضوعات متعلقة







أضف تعليقك