حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل في القاهرة والإسكندرية

يحي خليل
يحي خليل



يقدم نجم الجاز المصري العالمي يحيى خليل، نهاية الأسبوع الجاري، حفلَين متتاليَين؛ الأول في الـ8 مساء الخميس 20 يناير على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية»، والثاني مساء الجمعة 21 يناير على المسرح الصغير بأوبرا القاهرة.

يأتي الحفلان بعد جولة فنية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم خليل خلالهما عددًا من أعماله الخاصة، بالإضافة إلى نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقى العربية؛ منهم محمد عبد الوهاب، وبليغ حمدي، وكمال الطويل، ويشاركه مجموعة من العازفين المميزين، هم محمد علي (كمان)، ومحسن علام (أكورديون)، ومحمد السواح (ترومبت)، والمغنية الفرنسية ديجايما التي تؤدي مختارات من أعمال الجاز العالمية.

وكان يحيى خليل قد أنهى جولة فنية في الولايات المتحدة الأمريكية، قدم خلالها سلسلة حفلات؛ أبرزها يوم الأمم المتحدة العالمي للسلام، وشارك بحفل في حديقة شيكاغو هامبولدت، ضمن فعاليات مهرجان شيكاغو الدولي للموسيقى، وهو المهرجان الذي تضمن مجموعة من الحفلات والعروض الحية والفعاليات الثقافية المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

وأكد المايسترو يحيى خليل أنه فور انتهائه من كل ارتباطاته الفنية بالولايات المتحدة الأمريكية، حرص على العودة مباشرة للقاء جمهوره في مصر، والذي اشتاق إليه كثيراً؛ خصوصاً بعد زيارته الخارجية التي امتدت لعدة أشهر.

يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر، ونجح في تناغم فريد أن يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية؛ وهو الأمر الذي جعله ضيفاً دائماً على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.







أضف تعليقك