فيديو | تعرف على أشهر أفلام الكوارث الطبيعية

Natural Disasters Movies
Natural Disasters Movies



اهتمت شركات الإنتاج العالمية بالإنتاج القوي الذي يعتمد على الجودة و الدقة العالية، وكل ما هو جديد و مطور في صناعة الأفلام السينمائية، فعملت على تطوير الآليات الخاصة بالمؤثرات الصوتية والبصرية بشكل مستمر، فاستطاعت صنع أفلام عالمية عن بالكوارث الطبيعية بأعلى جودة، تكاد  من جودتها تقنعك وكأنها واقعية.

وفي ضوء ذلك نقدم لكم قائمة بأفضل أفلام الكوارث الطبيعية:

1) The poseidon adventure مغامرة بوسيدون.

عرض فيلم مغامرة بوسيدون في 13 ديسمبر 1972، تدور أحداثه حول مجموعة من المسافرين على متن سفينة ضخمة للاحتفال بالكريسماس، ولكن عاصفة رهيبة تأتي وتضرب السفينة فتتسبب في غرقها، لتتبقى مجموعة على قيد الحياة تتسابق مع الزمن من أجل النجاة في ظل الكارثة التي تتصاعد وتصبح أكثر خطورة في كل لحظة.

الفيلم من بطولة: جين هاكمان، إرنست بورجنين، شيللى وينترز، ريد بوتونز، كارول لينلي و رودي ماكدويل، ومن تأليف و إخراج رونالد نيوم.

 

2) Twister إعصار.

عرض فيلم إعصار في 10 مايو 1996، تدور أحداثه حول الزوجان بيل و جو هاردينج، في أثناء محاولتهم و سعيهم على الطلاق بعد تصاعد المشاكل بينهم، يجدون أنفسهم في مواجهة إعصار مدمر،  وعليهم أبتكار جهاز كاشف للإعصار لمحاولة الحد منه.

الفيلم من بطولة: هيلين هانت، بيل باكستون، كاري إلويز، جامي جيرتز، لويس سميث و شون والين، ومن تأليف مايكل كرايتون، ومن إخراج جان دي بونت.

 

3) Dante's Peak قمة دانتي.

عرض فيلم قمة دانتي في 7 فبراير 1997، تدور أحداثه حول سافر هاري دالتون خبير البراكين إلى بلدة دانتي، التي تم تسميتها منذ فترة قصيرة كثاني أكثر مكان مُفضل العيش به بأمريكا، حيث يتواجد بركان دانتي الخامد منذ فترة طويلة، ليكتشف أن هناك نشاطات بركانية غريبة في البركان، وأنه قد يثور مجددا في أية لحظة، ويحاول إنقاذ البلدة.

الفيلم من بطولة: بيرس بروسنان، ليندا هاميلتون، جايمي رينيه، سميث جرانت هيسلوف، أرابيلا فيلد و تشارلز هالاهان، من تأليف ليزلي بوهيم، ومن إخراج روجر رونالدسون.

 

4) Volcano البركان.

عرض فيلم البركان في 24 أبريل 1997، تدور أحداثه في إطار من التشويق و الإثارة حول وقوع إنفجار بركاني ضخم وسط مدينة لوس أنجلوس بشكل مفاجئ، ويحاول على أثرها الضابط مايك رورك و الدكتورة آيمي بارنز النجاة بأطفالهم من البركان المدمر.

الفيلم من بطولة:  تومي لي جونز، آن هاش، جابي هوفمان، جاكلين كيم، مايكل ريسبولي و كيث ديفيد، ومن تأليف جيروم أرمسترونج و بلي راي، ومن إخراج ميك جاكسون.

 


5) Deep Impact تأثير عميق.

عرض فيلم تأثير عميق في 8 مايو 1998، تدور أحداثه حول  أكتشاف ليو بيدرمان هاوي الفلك جسمًا غريبًا في المدار، وذلك في أثناء استخدامه للمرصد الفلكي بمدرسته بريتشموند فيرجينيا،و يقوم أستاذه (تشارلز وولف) عالم الفلك لهذا الجسم بتنبية، فيكتشف أنه مذنب في مسار تصادمي مع كوكب الأرض، يحاول وولف تنبيه العالم بهذه الفاجعة التي قد تؤدى لدمار الجنس البشري، لكنه يموت في حادث سيارة، و يصل الخبر للقيادة العليا، ويتم تجهيز فريق مشترك بين أمريكا وروسيا للسفر وتدمير المذنب.

الفيلم من بطولة:  إليجاه وود، ماري مكورماك، لورا إينيس،  ليلي سوبيسكي، فانيسا ريدجريف و تيا ليوني، ومن تأليف مايكل تولكين، ومن إخراج ميمي ليدر.

 


6) The impossible المستحيل.

عرض فيلم المستحيل في 19 ديسمبر 2012، تدور أحداثه حول  "هنري" وزوجته و قراراهم في قضاء إجازة عيد الميلاد في شواطئ تايلاند، و تبدأ رحلتهما، ولكن تأتي الرياح دائما بما لا تشتهي السفن، فبينمت تحتفل جميع الأسر حول حوض السباحة، إذا بهم يسمعون صوت رياح قوي يأتي من بعيد، و جدار كبير من الأمواج يتسابق إليهم، فيفرقهم عن بعضهم البعض، لتبدأ رحلة البحث والنجاة.
 
الفيلم من بطولة: مارتا إتورا، توم هولاند،  إيوان ماكجريجور،  ناعومي واتس،  جيرالدن شابلن و صموئيل جوسلين، ومن تأليف سرجبو جي سانشيز، ومن إخراج  جيه أيه بايونا.
 







أضف تعليقك