«عمل واحد لا يكفي».. سباق من نوع خاص بين النجوم في دراما رمضان

بوستر
بوستر



رفع عدد من نجوم الفن شعار «عمل واحد لا يكفي»، في دراما رمضان 2022، وقرروا المشاركة في أكثر من مسلسل خلال الشهر الكريم. يرصد «المدار» في التقرير التالي الفنانين، وطبيعة الأدوار التي سيجسدونها في مسلسلاتهم بمشاركة كبار النجوم خلال السباق الرمضاني.

نضال الشافعي

نضال الشافعي

 

يشارك النجم نضال الشافعي في أكثر من مسلسل بهذا السباق الرمضاني، حيث سيشارك في مسلسل «عالم تاني»، وهومسلسل من بطولة الفنانة رانيا يوسف، صوفيه، فريال يوسف، نضال الشافعى، فراس سعيد، نبيل نور الدين، محمد عامر، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج عبد العزيز حشاد، ومن تأليف إسلام محمود يوسف.

تدور أحداث المسلسل حول فكرة لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع حيث تتعرض «نغم» عازفة البيانو لحادث يغير حياتها رأسا على عقب لتصل لمرحلة من مراحل الشفافية الروحية، وتسقط الأقنعة عن أقرب الناس إليها سواء كان زوج أو صديقة أو أخ.

يشارك نضال أيضَا، في بطولة مسلسل أخر بعنوان «السر»، وهو مسلسل من بطولة حسين فهمي، ووفاء عامر، ونضال الشافعي، وريم البارودي، ومايا نصري، ومحمد سليمان، ونور الكاديكي، ومازن السماحي، ومنة جلال، وألفت عمر، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف حسام موسي، ومن إخراج محمد حمدي، تتمحور أحداث هذا العمل حول محامية لها علاقة برجل أعمال، تكتشف سر خطير بخصوصه، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول السيطرة والقضاء عليها باستخدام السلطة والنفوذ، فهل سينجح؟.

بالإضافة إلي هاذين المسلسلين فإن النجم نضال لم يكتف بهما فقط، بل شارك أيضا في بطولة مسلسل «دايما عامر»، وهو مسلسل من بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفى، سينتيا خليفة، محمد محمود، أحمد الشامى، سما إبراهيم، أمل رزق، لمى كتكت أحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب.

المسلسل من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإنتاج الباتروس كامل أبو على وإشراف محسن البغدادى وإخراج مجدي الهوارى، وتدور أحداث العمل حول تشابه فى الأسماء بين عامر عبد الرزاق، وشخص آخر يدعى عامر عبد الرازق، يكون السبب فى تعيينه فى المدرسة التى يعمل بها، ويدخل خلال الحلقات فى العديد من الصراعات وتتوالى الأحداث فى إطار يحمل نوعًا من الإثارة والتشويق.

أمير كرارة

امير كرارة

 

يطل النجم أميرة كرارة أيضا بهذا السباق الرمضاني، بعدة وجوه، حيث سيشارك في بطولة عملين، «الاختيار3»، وهو مسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد السقا، أحمد عز، ياسر جلال، وآخرون، وتدور أحداثه حول الفترة الحالية، حيث يتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، حيث يتابع الأحداث من ثورة 30 يونيو ما تبعها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري.

شارك أيضا ببطولة عمل أخر بعنوان «العائدون»، وهو مسلسل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبى، وميدو عادل، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين، وتدور أحداثه حول أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة حدثت في المنطقة العربية، ويظهر كيفية تعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة، لاسيما وأن هناك أشياء كثيرة غير معلنة.

وفاء عامر

وفاء عامر

تتغلب النجمة وفاء عامر على السابقين، حيث شاركت بـ4 أعمال، وهم «جزيرة الغمام»، وهو مسلسل من بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب ومي عز الدين ومحمود البزاوي ورياض الخولي ومحمد جمعة وأحمد أمين ووفاء عامر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي صعيدى مشوق حول قصة "بيت شافع" وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، وتكشف الأحداث عن العديد من القصص والحكايات التي تسلط الضوء على خلافات الأخوة وكيف ستصل هذه الأمور بينهم.

ثاني عمل شاركت به عامر، هو مسلسل بعنوان «راجعين يا هوى»، وهو مسلسل من بطولة خالد النبوي، هنا شيحة، نور، أنوشكا، وفاء عامر، نور خالد النبوي، ومن إخراج محمد سلامة،وهو مأخوذ عن قصة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وكتب السيناريو والحوار له الكاتب محمد سليمان عبد المالك، وتتناول قصة المسلسل حياة رجل أعمال متعدد العلاقات النسائية، وتقع الفتيات في شباكه والذي يوهمهن بالحب، وعلى الرغم من غروره إلا أنه دائم الإيقاع بهن.

ثالت مشاركات وفاء عامر هو «السر»، ولم تكتف عامر بذلك القدر فقط، بل تابعت وشاركت بمسلسل رابع، وهو «بيت الشدة»، وهو من تأليف ناجى عبد الله، ومن إخراج وسام مدني في ثان تعاون مع وفاء عامر بعدما قدما سوياً فيلم خان تيولا العام قبل الماضى، ويشارك في بطولة العمل أحمد وفيق، مها أحمد، محمد مهران، محسن منصور، أحمد التهامي، ومدحت تيخا وعدد آخر من الفنانين جارى التعاقد معهم، وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى، وتلعب من خلاله وفاء عامر دور امرأة ذات شخصية قوية مرت بعدة مراحل خلال حياته.

ميريهان حسين

ميريهان حسين

شاركت النجمة ميريهان حسين بمسلسلين في السباق الدرامي لرمضان 2022، وهما «منحني خطر»، وهو مسلسل من بطولة مصطفى قمر، منذر رياحنة، ميرهان حسين، راندا البحيري، هالة فاخر، سميرة صدقي، محمد مهران، عبير منير، وغيرهم، إنتاج شركتي الهرم للإنتاج الفني للمنتج محروس المصري وانفنتي للإنتاج الفني للمنتج محمد ابراهيم، تأليف إسلام محمود يوسف ومن إخراج وائل فهمي عبد الحميد، ويدور المسلسل حول شخصية تدعى «سيف»، والذي يتورط في قضية قتل أقرب الناس اليه ويحكم عليه بالإعدام ويظل يبحث عن براءته خلال أحداث العمل.

تطل علينا ميريهان أيضا بدور أخر بمسلسل «ملف سري»، وهو مسلسل من بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، محسن محي الدين، ميريهان حسين، عائشة بن أحمد وغيرهم نخبة من النجوم، المسلسل من تأليف محمود حجاج ومن إخراج حسين البلاسي.

تدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن، حول محاربة فساد بعض رجال الأعمال في الفترة التي تلي عام 2013 وحكم الإخوان، ويتمثل هذا الفساد في عائلة «المالكي»، الذين كانوا يشتهرون بالنزاهة، ويحاول المستشار «يحيى عز الدين» محاربتهم، حتى يتلقى تهديدًا بقتل أسرته، في أجواء من الصراعات.

بيومي  فؤاد

بيومي فؤاد

 

شارك أيضا الفنان بيومي فؤاد بالعديد من الأعمال الدرامية في هذا السباق الرمضاني الدسم، حيث شارك ب4 مسلسلات، وهم:«المشوار»، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين، منهم محمد رمضان ودينا الشربيني وعمرو عبد الجليل، وندى موسى وأحمد مجدي وأحمد كمال وولاء الشريف وثراء جبيل وأحمد صفوت، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

تدور أحداث المسلسل حول «ماهر» المتزوج من «ورد»، ويعملان معا في شركة المكس للملاحة في الإسكندرية، ويعيشان برفقة نجلهما «رحيم» في منزل خالته، ولكن تنقلب حياته الهادئة رأسا على عقب عندما يجد نفسه مطاردا من الشرطة.

وشارك أيضا بمسلسل «الاختيار3»، ومسلسل «الكبير أوي ج6»، مسلسل من بطولة أحمد مكي والفنان بيومي فؤاد والفنان هشام إسماعيل، محمد سلام وحسين حجاج وغيرهم من نجوم الدارما، وتدورأحداثه في إطار من المغامرات جديدة تحمل العديد من المواقف الكوميدي.

ومن المسلسلات التي شارك بها الفنان بيومي فؤاد أيضا هو مسلسل «رانيا وسكينة»، بطولة روبي، ومي عمر، وأحمد خالد صالح، وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل،و تدور احداث المسلسل حول شخصية «سكينة»، وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، وتتدرب روبي «رانيا» على قيادة سيارات «التريللا» التي تستخدمها ضمن أحداث المسلسل.







أضف تعليقك