الممر.. فيلم عاد بالسينما للجماهير المستهدفة


في ذكرى الانتصار أود الحديث عن فيلم الممر و من تحمس لانتاجه بوصفه آلية فعالة و نافذة لتوصيل ما يريد إيصاله من أفكار و أطروحات لأكبر شريحة ممكنة و مستهدفة فالسينما أداة من أدوات التغيير و الحراك الاجتماعي و أداة تفاعلية لإيصال الأفكار و الرؤى و احداث التغيير بزرع مفاهيم بعينها و ضحد أخرى.

مدار الجونة؟!

مدار الجونة؟!


"الجونة" هي منطقة سياحية مصرية واقعة قرب مدينة الغردقة علي ساحل البحر الأحمر. زرتها لأول مرة قبل ربع قرن مع محفل من الأمريكيين والعرب المهتمين بالسلام في الشرق الأوسط؛ وحرص مضيفنا وقتها السيد سميح سويرس على تبيان مدي استقلال مدينته بما فيها من ممر جوي تذهب إليه الطائرات مباشرة، وبحر ليس مثله بحر في كافة أركان المعمورة، واستعدادها الخاصة لإنتاج كل شيء من النبيذ إلى الخبز، وفنادق فاخرة للإقامة محاطة بممرات جذابه للمشي، وأخري للعوم واستقبال قوارب وسفن فاخرة.

متى يقام تمثال لصلاح في القاهرة؟!

متى يقام تمثال لصلاح في القاهرة؟!


هابى يعنى سعيد، صلاح سعيد، صانع السعادة، يهبنا كثيرا من المتعة، والفرحة، فرحتنا الكبيرة، عنوان عريض لوطن كبير، ربنا يحفظه..

مبصر وخمسة عميان

مبصر وخمسة عميان


تدخل إلى مكان لا تعرفه، غير مسموح أن يكون معك أى مصدر للضوء. فجأة تجد نفسك فى الظلام الدامس مع مجموعة صغيرة فقط خمسة أو ستة أفراد بحد أقصى، يقودك شخص كفيف، وفى يد كل منا العصا البيضاء التى يستخدمها المكفوفين.

الشهيد ٦٠٩

الشهيد ٦٠٩